آخر الأخبار

الرئيسية الناظور رئيس هيئة حقوقية بالناظور يقطع الطريق على المطالبين بربط خط بحري للمسافرين بين الجزائر و مليلية

رئيس هيئة حقوقية بالناظور يقطع الطريق على المطالبين بربط خط بحري للمسافرين بين الجزائر و مليلية

مشاركة

” ريف ر س ” 4 دجنبر 2020

علم موقع ” ريف رس ” من مصدر موثوق أن رئيس جمعية حقوقية بإقليم الناظور ، أقدم على ربط الاتصال الهاتفي صبيحة هذا اليوم الجمعة عبر برنامج (سيغنال –  Signal)، مع  سفير المملكة الإسبانية بالجزائر “فرناندو موران كالبو صوتيلو”، الذي شغل من قبل  منصب القنصل العام بالناظور  في العام 2014 .

 السفير تفاجئ بمكالمة ذات الفاعل الجمعوي وأعرب على سعادته الكبير جراء هذا الاتصال ، معربا  على سعادته  واعتزازه بالفترة التي قضاها  بالعاصمة الرباط وبالناظور ، حيث سأل عن مجموعة من الوجوه السياسية المحلية وفعاليات المجتمع المدني.

وأورد المصدر ذاته ، ان  رئيس الجمعية الحقوقية و السفير الاسباني بالجزائر تبادلا الحديث بشأن مشروع ربط مدينة مليلية بمدينة الغزوات بالجزائر عبر خط بحري ، حيث أكد السفير وفق المصدر أنه تلقى مراسلة من قبل  اتحاد رجال الأعمال بمليلية (CEME)  مبرزا أن السفارة لم ترد عليها لحد الساعة موضحا على انه  يدرك جيدا العلاقات التي تجمع المغرب و الجزائر وكذلك العلاقات التي تجمع اسبانيا معهذين البلدين .

وأضاف المصدر أن رئيس الجمعية الحقوقية أكد للسفير الاسباني  ان  مشروع ربط مليلية بالغزوات عبر الخط البحري لا يخدم مصالح المنطقة ويمكن أن يضر كثيرا بمجموعة من الأمور  .

من جانبه  أكد السيد السفير الاسباني بحسب المصدر عينه ، أن إحياء الخط التجاري بين مليلية و الجزائر يمكن الدفع به إلى الأمام لاسيما انه سبق لمليلية والجزائر أن خاضتا تلك التجربة لكنها لم تنجح ، لافتا إلى أن مشروع ربط مليلية والغزوات بخط بحري لنقل المسافرين لا يستحق المجازفة.

جدير بالذكر أن فرناندو موران كالبو صوتيلو، من مواليد مدينة مدريد عام 1955 ، حاصل على إجازة في القانون و سنة 1981 التحق بالسلك الدبلوماسي حيث شغل عدت مناصب من بينها  نائب سفير في الكويت وسانتو دومينغو والرباط وتل أبيب وبرن كما شغل منصب القنصل العام في الناظور سنة 2014 وسفيرا لدى جمهورية الكونغو الديمقراطية والسنغال وساحل العاج.

كما تقلد عدة  مناصب بوزارة الخارجية الإسبانية من بينها، مدير لمجلس وزراء وزير الدولة للتعاون الدولي وللشؤون الأيبيرية الأمريكية ، وسفير البعثة الخاصة للمنظمات الدولية الأفريقية والمندوب الخاص لجبل طارق.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!
شهادة الملائمة مسلمة بتاريخ 26 / 7 / 2019 تحت عدد : 02 / 2019