آخر الأخبار

الرئيسية سبتة و مليلية سلطات الاحتلال بمليلية تشرع في إنشاء البنية التحتية لربط جزر” تشافاريناس” بشبكة اتصالات من الجيل الخامس

سلطات الاحتلال بمليلية تشرع في إنشاء البنية التحتية لربط جزر” تشافاريناس” بشبكة اتصالات من الجيل الخامس

مشاركة

” ريف رس ” 19 نوفمبر 2020

أفادت مصادر خاصة لموقع ” ريف رس ” أن سلطات الاحتلال بمليلية شرعت الأسبوع الجاري في إنشاء البنية التحية  بهدف نصب أبراج الانترنت و الاتصالات على  أراضي جزر “تشافاريناس”  المحتلة من اجل ربطها بشبكة الجيل الخامس وذلك استعدادا لتحويلها  إلى منتجع سياحي .

وتحاول  السلطات المحلية بمليلية المحتلة التعافي من سقوط اقتصادها  منذ إغلاق المغرب لحدوده الجمركية مع المدينة المحتلة تلتها جائحة كورونا التي أرغمت  السلطات المغربية  مرة أخرى على إغلاق جميع منافذه الحدودية مع الأخيرة لمنع تفشي الوباء .

وكان موقع ” ريف رس ” تطرق للموضوع بتفصيل  في مقال نشر بتاريخ 5 أكتوبر الماضي تحت عنوان ”  على شكل الجزر التركية .. مخطط إسباني لتحويل جزر ” تشافارينا ” المحتلة إلى منطقة سياحية”.

وللتذكير يندرج هذا المشروع السياحي الذي سيقام فوق هذا الأرخبيل المكون من 3 جزر   في إطار مخطط مندوبية السياحة بمليلية  لربط الجزر الثلاثة ببعضها البعض ، ويشار أن هذه الجزر لا تزال لحدود الساعة منطقة عسكرية ببعضها البعض رغم تعزيزها  بوحدات من الحرس المدني الاسباني منذ عامين استعدادا لتحويلها إلى منطقة سياحية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!
شهادة الملائمة مسلمة بتاريخ 26 / 7 / 2019 تحت عدد : 02 / 2019